Fascination About خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



عند تشغيل السيارة قد لا يعمل المحرّك، أو أنه يعمل مع صدور صوت غير طبيعي من المضخة، كما أنه قد يصحب ذلك ارتفاع في درجة الحرارة.

اما عن اطارات السيارة فيجب التأكد من سلامتها من حيث الشكل الخارجي كذلك ضغط اطارات السيارة ، وعادة ما يفضل شراء إطارات جديدة، أو على الأقل تغيير اقلها كفاءه خاصة في حالة الرحلات والسفر لمسافات طويلة.

يفضل فحص فرامل السيارة المستعملة جيدا قبل شرائها فهي احد العيوب الخطيرة في السيارات المستعملة ، كذلك يجب معرفة ما اذا كانت السيارة ستحتاج الي تغيير “تيل” الفرامل، قبل الانطلاق بها في طرق السفر، ولا يمكن الاطمئنان لسلامة الركاب إذا ما أقدم صاحب السيارة على استخدام المركبة دون التأكد من جودة المكابح.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لتحسين تجربة استخدام ويكي هاو. باستخدام للموقع، أنت توافق على سياستنا الخاصة بالكوكيز .إعدادات ملفات تعريف الارتباط

قم بفحص جميع أجزاء المحرك قبل شراء السيارة المستعملة ذكرنا لكم في مقدمة المقال أهمية المحرك للسيارة ودوره الكبير في تحديد أداءها على الطرقات؛ لذا يعد فحص محرك السيارة المستعملة واحدة من أهم الخطوات التي يمكن للمشتري البدء بها قبل شراء السيارة؛ إليكم بعض النقاط التي من خلالها التأكد من كفاءة المحرك قبل إتمام عملية الشراء:

فحص الإطارات: تأكد تفاصيل إضافية من حالة الإطارات وتواجدها بحالة جيدة وأنها غير متآكلة.

ابحث عن أي بقع سوداء في نظام العادم لأن ذلك يشير إلى وجود تسريب. يكون ذلك فرصة جيدة أيضًا لفحص أضرار هيكل السيارة والشاسيه.

ستقودك الإجابة على هذا السؤال لمعرفة ما إن كانت السيارة قد تعرضت لحوادث مرورية من قبل أم لا، فإذا تم تغيير طلاء السيارة الأصلي هذا يعني بأنها قد تعرضت لحادث وبالتالي ضع باعتبارك أنها قد لا تكون بحالة جيدة من الناحية الميكانيكية.

التأكد من عدم وجود أية تشققات جانبية في العجلات؛ حيث إن هذا يدل على أن هذه العجلة قاربت على الانفجار، أو أنها تقوم بتسريب الهواء.

•إذا كان الدخان عديم اللون أو بدون لون فهذا يعني أن المحرك جيد وليس به أي مشكلة.

ابتداءً من إقلاع السيارة وصولاً إلى سلامة الأضواء والمؤشرات الضوئية ومساحات الزجاج والمرايا الكهربائية، والتأكد من توصيلات الكهربات الظاهرة وحالة البطارية

لا تشترِ سيارة بإطار خارجي متضرر. تفقد الجزء الذي يربط المصدات الأمامية ببعضها ويثبت غطاء مبرد المحرك. قد يكون ملحومًا أو مثبتًا بالمسامير.

. إلخ) أو أن البيانات المكتوبة على الأزرار ممسوحة، فقد يكون البائع قد تلاعب في عداد المسافة، وهنا سينبغي عليك ضرورة فحص السيارة لدى مركز متخصص.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لمتابعة كل المستجدات وقت حدوثها

Report this wiki page